استعاد الجيش السوري السيطرة على كتيبة حفظ النظام والمسلمية ومعامل الزجاج والاسمنت شمال حلب، بعد معارك واشتباكات مع المسلحين استمرت لأيام.
المناطق التي سيطر عليه الجيش السوري تأتي ضمن سلسلة من العمليات التي بدأها منذ أسبوع، سيطر خلالها على حندرات وسيفات والتلال المحيطة بها، والتي أدت إلى اسقاط المناطق ناريا ومن ثم تمشيط تلك المناطق.
وتكمن الأهمية الاستراتيجية للعملية في زيادة تأمين الطوق الأمني حول حلب والمدينة الصناعية وسجن حلب المركزي، وإطباق الطوق الكامل على حلب وقطع خطوط امداد المسلحين من المدينة وإليها، ما يهدد سقوط الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المسلحين بيد الجيش السوري.
عمليات التمشيط مازالت مستمرة من قبل الجيش السوري وسط اشتباكات في المنطقة الحرة مع المسلحين، في ظل انهيار خطوط دفاعات المسلحين السريع امام ضربات الجيش ترجمت باحكامه السيطرة على المناطق الشمالية، ومحيط سجن حلب المركزي وحندرات وسيفات وجبيلة ومعامل الزجاج والاسمنت وكتيبة حفظ النظام.

إرسال تعليق