GuidePedia

0


انتقد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، التصريحات المتعلقة باستلام المعابر، والتي تم بها المطالبة بابقاء الموظفين القدامى فقط، وتسليم المعابر من قبل حركة حماس بدون شروط وعدم المشاركة في إدارتها.

وقال أبو مرزوق على صفحته في "فيس بوك" اليوم السبت، "أخيرا تم النطق عما يقصد باستلام المعابر، من أحد المسؤولين وذلك بأنه على موظفي حماس المغادرة، وأن يعمل فيها الموظفون القدامى فقط. ( معظم العاملين الحاليين هم من الموظفين القداما)".

وأضاف أبو مرزوق واصفاً هذه الإجراءات "إجراء لم تعمل به السلطه عند استلام المسؤولية من الاحتلال، ولم تعمل بهذه السياسة ( إسرائيل) عند احتلالها للضفة والقطاع، ولم يعمل بهذه السياسة قطاع الطرق ولا مغتصبي السلطة في أي دولة، فقط يعمل بهذه الاحلام الذين لا يمكن لمصالحهم ولفسادهم أن يزدهر مع الموظفين الحاليين".

وكان مدير دائرة المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، قال في تصريحات له، انه تم تأجيل زيارة وفد لجنة استلام المعابر إلى القطاع حتى إشعار آخر بعد إصرار حركة حماس على أن يكون إدارتها بشكل مشترك.

وأضاف مهنا، أن حكومة الوفاق ترفض مطالبة حماس ولن تتوجه اللجنة المشكلة من قبل الحكومة إلا بعد استعداد حماس لتسليم كافة المعابر بدون شروط، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية هي الوحيدة التي تقرر من يدير المعابر.

أما مدير هيئة المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة، فقد أكد في تصريحات له "أن تصريحات مهنا تؤكد ما قاله بخصوص عدم وجود قرار بخصوص استلام المعابر والتشبث بحجج واهية، نظراً للخلافات الطاحنة في السلطة على الجهة التي من حقها استلام المعابر هل الموالين لسين او الموالين لصاد او غزة او الضفة ومن لا يصدق يسال الاخ /ناصر السراج ابن غزة".

ووجه أبو صبحة تساؤل لمهنا "هل خاطبت اللجنة المشكلة احد لاستلام المعابرحتى تصنع اوهاما وتصدر احكاما عجيب امركم".

وأكد على الاستمرار بأداء عمله في هيئة المعابر حتى يتسلمها منه من هو حريص على مصلحة الشعب.

إرسال تعليق

 
Top