GuidePedia

0

بالأمس انهارت حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف بزعامة بنيامين نتنياهو ، بعد أن أقال وزيرين من وزراء حكومته واستقالة أربعة وزراء آخرين ، قد يظن البعض الفلسطيني أن انهيار الحكومة الإسرائيلية هو نصر للفلسطينيين ، بسبب الصمود والتصدي للمحتل الإسرائيلي ، نعم نحن صامدون ونتصدى دائما للعدو الصهيوني ، لكن انهيار الحكومة الإسرائيلية شيئ، وصمودنا وتصدينا لهم شيء آخر.

لقد انهارت الحكومة بسبب صراعات داخلية بين القوى الإسرائيلية هدفها ومحورها المنافسة على اعتلاء سدة الحكم ، والوسيلة هو التنافس والسباق على إيذائنا واستمرار احتلال أراضينا وحرماننا من الحرية والاستقلال ، منافسة على التطرف واستمرار التوسع الاستيطاني ونكران الهوية الفلسطينية ، منافسة على استمرار السياسة العنصرية.

نعم من يطالع الصحافة الإسرائيلية وما تعرضه من مقالات وتقارير تعكس الرأي العام الإسرائيلي ، يستطيع إدراك أن القادم اشد تطرفا، وان الفرص ضعيفة أمام الوسطية واليسار ، لذلك نتمنى من قياداتنا عدم الالتفات إلى نتائج الانتخابات القادمة على اعتبار آن كل محاولات العودة للمفاوضات سوف تتجمد إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية ، لأنه لا فائدة من مفاوضات في ظل حكومة إسرائيلية انتقالية.

علينا أن نلتفت إلى أنفسنا وننهي عمليات الشد والجذب بيننا ، علينا إنهاء مسالة صلاحيات الحكومة في قطاع غزة ، والإسراع نحو الانتخابات لأنها الكفيلة بإنهاء الوضع القائم من انقسام وتداعياته ، علينا إنهاء السلطة واعلان الدولة مسلحين بقرار الأمم المتحدة الصادر في نوفمبر 2012 ، باعتبار فلسطين دولة بصفة مراقب ، ومسلحين بنكوص إسرائيل من التزاماتها واتجاهها بقوة ناحية العنصرية خاصة بعد أن أقرت حكومتها قانون القومية الجيد ، علينا سرعة التوجه إلى محاكم جرائم الحرب ، ولا ننتظر تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي لن ترى النور قبل 6 شهور من الآن .

مكس نيوز || خاص

إرسال تعليق

 
Top