GuidePedia

0
هجمات إلكترونية على مفاعلات نووية في كوريا الجنوبية

أعلنت شركة مشغلة لمحطات الطاقة النووية في كوريا الجنوبية، اليوم، أن الهجمات الإلكترونية على العمليات غير الحساسة في مقر الشركة مستمرة لكن محطات الطاقة النووية في البلاد تعمل بشكل جيد وآمنة من أي هجوم.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كوريا للطاقة المائية والنووية" تشو سيوك، التابعة لمؤسسة "كوريا للطاقة الكهربائية" التي تديرها الدولة: "إن الشركة شددت من إجراءاتها المتعلقة بأمن الانترنت"، ولكنه لم يذكر أي تفاصيل بخصوص الهجمات الإلكترونية المستمرة أو طريقة تعامل الشركة معها مستشهدا بأسباب أمنية.

وأضاف تشو "لا يمكن أن نسمح للهجمات الإلكترونية بوقف عمليات محطات الطاقة"، وأوضح أن هناك شبكة مغلقة تستخدم في عمليات المفاعلات لا يمكن الوصول إليها عن طريق خطوط اتصالات خارجية ولا يمكن أن تتأثر بأي هجمات إلكترونية.

وتابع "سنواصل العمل في المحطات النووية بشكل آمن في مواجهة أي أعمال غير قانونية بما في ذلك الهجمات الإلكترونية (...) الهجمات الإلكترونية على شركة كوريا للطاقة المائية والنووية ما زالت مستمرة الآن."

وكانت الشركة أعلنت الاثنين الماضي أن أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها تعرضت لهجمات ولكن لم تسرق أي معلومات حساسة، كما أن المفاعلات ليست معرضة لخطر.

إرسال تعليق

 
Top