علق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش، صباح اليوم الأربعاء، على عملية الطعن في تل أبيب بالقول "المنفذ إرهابي أجنبي غير شرعي، وتم استجوابه في المستشفى".
قال قائد لواء تل أبيب في الشرطة نيتسف بينسي ساو ان "الفلسطيني الإرهابي، وهو من سكان الأراضي المحتلة، استقل الحافلة على بعد مسافة قصيرة من مكان الحادث، وبدأ في مهاجمة السائق بآلة حادة"، مشيراً إلى أنه "كانت استجابة من سائق الحافلة كبيرة، فقد قاوم الطعن".
وأشاد بنتسي ساو بأداء وحدة "نحشون" التي كانت تنقل المعتقلين الى المحكمة وشاهدت العملية، وأنها تتبعت الحافلة وعندما توقفت بدأت في السيطرة على الفلسطيني وتم تجريده من ملابسه بالمشاركة مع الشرطة لضمان ألا يكون لديه متفجرات، مضيفاً "لم يكن هناك تحذير من أي تفجير في تل أبيب".
هذا ووصل مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو الى مكان الحادث للوقوف عن كثب على سير عملية التحقيق فيه.
