كشفت القناة العبرية السابعة اليوم الأربعاء، عن اتفاق حكومة الإحتلال برئاسة بنيامين نتانياهو ووزير جيشه موشيه يعلون على تخصيص مبلغ بين 300 إلى 500 مليون شيكل سنوياً لصالح التوسع الاستيطاني في الضفة والقدس، خلال السنوات الثلاث القادمة.
وبينت القناة أن يعلون عقد اجتماعات سرية مع كبرى شركات الاستيطان في الضفة، كما وقع اتفاقاً مع الشرطة الإسرائيلية لتسوية حاجات الاستيطان بالضفة خلال السنوات الثلاث القادمة، مضيفة أن الاتفاق تم بشكل سري؛ خوفاً من اثارة الإدارية الأمريكية.
وأشارت إلى أن الاتفاق تم بمباركة نتانياهو وبمعرفة زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت، على أن يتم تخصيص 300 - 500 مليون شيقل سنوياً لصالح الاستيطان في الضفة والقدس خلال السنوات الثلاث القادمة كمساهمة من الحكومة في "ازدهار الاستيطان".
وتوقعت القناة العبرية أن يتم تسويق 1700 وحدة استيطانية جديدة في الضفة بالإضافة لنحو 3 آلاف أخرى قيد التخطيط، وبينت أن من بين التي يتم التخطيط لها 297 في مستوطنة "بيت ايل" المقامة شمالي رام الله، و300 في "أرئيل" على أراضي جنوب نابلس و200 وحدة في "عيلي" شمالي رام الله بالإضافة لـ2000 وحدة ستوزع على باقي المستوطنات.
وسيتم تحويل جزء كبير من ميزانية الاستيطان لتطوير البنى التحتية في الضفة لصالح المستوطنين بما فيها شق 12 طريق جديدة كالشارع الملتف على بلدة حوارة جنوبي نابلس وشوارع جدد لمستوطنة "عمانوئيل" و"عيلي" وتوسيع شارع رقم 60 الذي يربط الضفة من شمالها لجنوبها، بالاضافة للتخطيط لإقامة قرى طلابية وثلاث متنزهات جديدة.
....
