قالت مصادر في السلطة الفلسطينية إن إسرائيل سمحت بدخول كميات كبيرة من الأسمنت إلى قطاع غزة، وتخطط لمواصلة القيام بذلك على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وكما أفاد موقع القناة السابعة الذي أورد الخبر، فإن هذا يأتي ضمن "مبادرات حسن نية" من قبل حكومة الاحتلال تجاه السلطة الفلسطينية، بعد السماح بدخول سيارات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية لداخل إسرائيل، خاصةً تلك التابعة لأطباء فلسطينيين.
وأفاد منسق حكومة الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بولي مردخاي، أن منع إسرائيل توريد الإسمنت إلى غزة كان بسبب احتمال قيام حركة حماس بالاستيلاء على مواد البناء المخصصة للاستخدام المدني لبناء الأنفاق، ومع ذلك فقد سُمح للسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي إدخال 175 شاحنة تحمل الاسمنت إلى غزة.
وحسب ما أفادت مصادر السلطة الفلسطينية، فإن (إسرائيل) ستسمح لكمية مماثلة من مواد البناء الدخول إلى غزة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
...
وكما أفاد موقع القناة السابعة الذي أورد الخبر، فإن هذا يأتي ضمن "مبادرات حسن نية" من قبل حكومة الاحتلال تجاه السلطة الفلسطينية، بعد السماح بدخول سيارات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية لداخل إسرائيل، خاصةً تلك التابعة لأطباء فلسطينيين.
وأفاد منسق حكومة الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بولي مردخاي، أن منع إسرائيل توريد الإسمنت إلى غزة كان بسبب احتمال قيام حركة حماس بالاستيلاء على مواد البناء المخصصة للاستخدام المدني لبناء الأنفاق، ومع ذلك فقد سُمح للسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي إدخال 175 شاحنة تحمل الاسمنت إلى غزة.
وحسب ما أفادت مصادر السلطة الفلسطينية، فإن (إسرائيل) ستسمح لكمية مماثلة من مواد البناء الدخول إلى غزة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
...