
أجرى منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية اللواء يوآف موردخاي لقاء مع صحيفة "القدس"، أوضح خلاله أن بلاده تنوي زيادة إنتاج الكهرباء لقطاع غزة.
ولفت إلى أنه منذ انتهاء عملية الجرف الصامد في يوليو/ تموز الماضي تم إدخال طن من مواد البناء، لسكان قطاع غزة.
وبحسب صحيفة القدس قال موردخاي "حكومة إسرائيل تدرس احتمال زيادة تزويد الكهرباء الجارية للقطاع، شركة الكهرباء الاسرائيلية نقلت اليوم 120 ميجا وات، محطة الطاقة في غزة يمكن أن تنتج 140 ميغا وات، لكن بسبب القيود وصلت لمتوسط إنتاج 60 ميغا وات، بالإضافة للتزويد الاسرائيلي هناك خط مصري قديم جدا يجب استبداله من 30 ميغا وات لـ60 ميغا وات، وبذلك سيتدفق لغزة بالمجمل 200 ميجا وات".
وتابع قائلا "إعمار القطاع لصالح السكان وليس لصالح حماس، إسرائيل تعمل بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية في رام الله والأمم المتحدة من أجل منع وصول مواد بناء لحماس، وألا يتم استخدامها لبناء أنفاق وإنتاج صواريخ حتى يحدث تأخير في إعمار القطاع".
إرسال تعليق