GuidePedia

"والاه": المحكمة سمحت ليهودا غليك بالدخول للأقصى مرة في الشهر


قررت المحكمة المركزية في القدس أمس، بالسماح لناشط اليمين "يهودا غليك" بالدخول للمسجد الأقصى مرة كل شهر مع مرافق آخر،.

وقالت الشرطة بأن غليك لا يشكل خطر إنما هناك خطورة على حياته، مشيرة إلى أن غليك كان يدخل الأقصى 3 مرات يومياً،


وأشارت المواقع العبرية الى أن الشرطة الاسرائيلية هي المسؤولة عن تنسيق دخول غليك للمسجد الأقصى من ناحية التوقيت وكذلك الجوانب الفنية ، ويمنع عليه حمل جهاز هاتف خلوي متطور "سمارت فون" أو كاميرا أثناء هذه الزيارة وفقا لما ورد في قرار المحكمة .

يشار الى أن المتطرف غليك اصيب بجراح خطيرة قبل عدة شهور بعد قيام شاب فلسطيني من القدس الشرقية باطلاق النار عليه ، بعد خروجه من حالة الخطر صرح بأنه سيستمر بدخول المسجد الأقصى ولن يمنعه أحد ، ونتيجة لما تشكله اقتحاماته للمسجد الأقصى من مواجهات مع الفلسطينيين منع من قبل الشرطة دخول المسجد الأقصى ، حيث توجه للمحكمة بهدف السماح له واليوم قررت محكمة الصلح السماح له بدخول المسجد الأقصى مرة واحدة في الشهر .
 
Top