ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الجمعة إلى ستة شهداء وذلك عقب ارتقاء شهيد جديد جرّاء المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب القطاع.
قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن ستة مواطنين بينهم طفل استشهدوا في مواجهات مع الاحتلال شرق مدينة غزة، وشرق خانيونس.
وأوضح القدرة أن الشهداء هم: شادي حسام دولة (20 عامًا)، وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، وعبد الوحيدي (20 عامًا)، والطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، وعدنان موسى أبو عليان (22 عامًا)، زياد نبيل شرف (20عامًا).
وأشار لوجود أكثر من 65 إصابة- حتى الساعة 06:30 مساءً- في المواجهات التي جرت قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة، وقرب حدود حي الفراحين شرق عبسان شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.
وأضاف أن عدد الجرحى بلغ 65 فلسطينيا، موضحا أن غالبية الإصابات في الجزء العلوي من الجسم، حيث "هناك تعمد إسرائيلي لأن تكون الإصابات في منطقتي الصدر والرأس"، وفق القدرة.
وطالب القدرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى فضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل "بعد تعمده للقنص المباشر في الرأس والرقبة والصدر، ممّا يدلّل رغبته الإجرامية في تصفية المواطنين بشكل مباشر"، وفق قوله.
واندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة على خطوط التماس شرق وجنوب قطاع غزة حيث استشهد جراء ذلك أربعة فلسطينيين، هم؛ الطفل محمد هشام الرقب (15 عاما) الذي ارتقى خلال مواجهات خان يونس، وكل من حسام دولة وأحمد الهرباوي وعبد الوحيدي وجميعهم في العشرينيات من العمر، والذين ارتقوا برصاص الاحتلال جرّاء المواجهات التي اندلعت قرب موقع "نحال عوز" شرق مدينة غزة.
Posted by Mix News on 9 أكتوبر، 2015
















