ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصل على رأس وفد قيادي من الحركة إلى جنوب أفريقيا في زيارة رسمية بناء على دعوة تلقاها من الحزب الحاكم.
وبحسب الصحيفة الاسرائيلية فإن مشعل التقى مع رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما، مشيرةً إلى أن وفد "حماس" ضم ثلاثة من قادة الحركة هم موسى أبو مرزوق وسامي خاطر ومحمد نزال.
وعبرت الخارجية الإسرائيلية عن غضبها الشديد من استقبال وفد حماس، معتبرةً ذلك "تشجيعا على الإرهاب" وتجاهل صارخ لموقف المجتمع الدولي الذي يعتبر الحركة "منظمة إرهابية".
واستدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية نائب السفير الجنوب أفريقي في إسرائيل واحتجت له على هذه الزيارة.





إرسال تعليق