أصيب 65 مواطنا على الأقل اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إصابة احدهم خطرة في تجدد المواجهات بالمناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.
وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن مجمل الإصابات في مناطق قطاع غزة ارتفعت الى 65 اصابة منها بالرصاص الحي والمطاط إضافة الى عشرات حالات الاختناق تمت معالجتها ميدانيا و استهداف سيارة إسعاف للهلال الأحمر بأعيرة مطاطية.
وأفاد القدرة إصابة 6 مواطنين شرق الشجاعية احدهم بعيار ناري في القدم و اثنين بأعيرة مطاطية في الأقدام و 3 آخرين اختناق.
كما أشار القدرة إلى ارتفاع عدد الإصابات شمال قطاع غزة إلى 5 احدهم بعيار مطاطي في الرأس و حالته متوسطة بالإضافة الى اصابة شابين برصاص حي في القدم شمال القطاع
وتجددت المواجهات بين شبان وجنود الاحتلال قرب معبر بيت حانون شمال القطاع وقرب موقع ناحل عوزا لعسكري شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وفي منطقة الفراحين شرق خانيونس جنوب القطاع.
ويطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي صوب المواطنين الذين اقتربوا من الحدود، مما يوقع إصابات وحالات اختناق في صفوف المواطنين العزل.
وأشار مراسلنا إلى ان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، أثناء قيام طاقمها بإسعاف الجرحى، الذين أصيبوا برصاص الاحتلال قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة السيارة برصاصات مباشرة ووقوع أضرار بها وتكسير زجاجها ونجاة طاقمها.

إرسال تعليق