القدس المحتلة - اكد جهاز الاستخبارات الاسرائيلية الثلاثاء ان اسرائيل سحبت مؤقتا سفيرها في مصر بسبب مخاوف امنية.
وقال الجهاز انه "لاسباب امنية فقد تم تقييد عودة موظفي السفارة التابعين لوزارة الخارجية الى القاهرة".
ولم يذكر البيان متى تم سحب السفير ديفيد غوفرين، الا ان صحيفة ديلي تلغراف البريطانية قالت ان ذلك جرى في نهاية 2016.
واضافت الصحيفة انه من المقرر ان يعود غوفرين الى القاهرة عند تحسن الاوضاع الامنية.
ومصر والاردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا معاهدة سلام مع اسرائيل وشهدت مصر أعمال عنف في الأشهر الأخيرة.
واعادت السفارة الاسرائيلية في القاهرة فتح ابوابها بشكل كامل في ايلول 2015 بعد اربع سنوات من اقتحام متظاهرين السفارة في ايلول 2011 واجلاء الدبلوماسيين الاسرائيليين.
ويقول مسؤولون اسرائيليون ان التنسيق الامني تحسن بين البلدين منذ انتخاب السيسي رئيسا لمصر في 2014.
posted from Bloggeroid

إرسال تعليق