GuidePedia

0

القدس المحتلة - - قررت سلطات الاحتلال إحالة المقاتلة “إف 16 – نيتز” أمريكية الصنع للتقاعد، وقال مسئولون فى سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال "إن هذا الطراز قد دخل إلى الخدمة العاملة فى “الجيش الإسرائيلى” فى العام 1980 وشارك فى كافة الحروب “الإسرائيلية” التى جرت منذ هذا التاريخ ومن أهمها الاغارة على المفاعل النووى العراقى فى العام 1981".

وذكرت المواقع العبرية أنه خلال الأعوام الاخيرة استخدمت “إسرائيل” هذا الطراز فى عمليات التدريب لطياريها، لكن قرار احالة هذا الطراز من المقاتلات “إف – 16” جاء ليدفع سلاح الجو “الإسرائيلى” إلى السعى لبيع 40 طائرة منه فى الفترة القادمة .

يشار إلى أن المقاتلات إف – 16 من الطرازات الأحدث “سى – دى” لا تزال فى خدمة القوات العاملة فى سلاح الجو “الإسرائيلى” إلى الآن بفضل عمليات التطوير الشامل لرفع كفاءتها التى بدأت فى العام 2014 وتنتهى فى العام 2020 بموجب خطة للتطوير العسكرى لترسانة الجو “الإسرائيلية”.

posted from Bloggeroid

إرسال تعليق

 
Top