بالفيديو.. موسيقي يعزف على غيتاره والجراحون يفتحون جمجمته! 0 منوعات يوليو 25, 2017 A+ A- Print Email في عملية هي الأولى من نوعها في الهند، اقدم الموسيقي أبيشيك براساد على غيتاره، أثناء خضوعه لعملية جراحية في أعصاب الدماغ ليساعد الأطباء في تحديد الجزء المسؤول عن العزف. وفي هذا الاطار لفتت العربية الى ان براساد البالغ من العمر 37 عاماً يعاني من خلل التوتر للموسيقيين، وهو اضطراب في حركة الأعصاب يؤدي إلى تقلصات لا إرادية في الأعصاب. وقد كان براساد واعياً أثناء الجراحة حيث احتاج الأطباء إلى رد الفعل ليحددوا بالضبط أي جزء في الدماغ سيتم استهدافه لإيقاف التشنجات التي تؤثر على الأصابع الثلاثة في يده اليسرى. الى ذلك قال مستشفى باجوان ماهفير جاين في بنجالورو في بيان له إن هذه العملية هي الثامنية في العالم، يتم إجراؤها والمريض واع. وقال شاران سرينيفاسن وهو جراح أعصاب في المستشفى "قمنا بعمل ثقب قطره 14 ملليمترا في الجمجمة وأدخلنا قطباً كهربائياً من نوعية خاصة إلى الدماغ باستخدام مخدر موضعي". بدوره قال براساد "لقد كانت لحظة مشبوبة بالعواطف بالنسبة لي ولأسرتي. وهذا ما كنت أنتظره لقد كان مؤلما ومحبطا بالنسبة لي. لقد اعتدت أن أبكي كثيرا بسبب ذلك. في كل صباح كنت أستيقظ وأحاول العزف على الجيتار. لكن بعد خمس دقائق كنت أتوقف". وتشير التقديرات إلى أن هذا الخلل يؤثر على نحو ما بين 1 إلى 2 بالمئة من جميع الموسيقيين المحترفين في أنحاء العالم. التاليرسالة أحدث السابقرسالة أقدم إرسال تعليق aprieztmkrdezign 218168578325095
إرسال تعليق