أصيب عشرات المواطنين، الليلة، جراء قمع قوات الاحتلال للمصلين فور انتهائهم من أداء صلاة العشاء في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال باغتت المصلين وهاجمتهم في منطقة باب الأسباط قرب ساحة الغزالي، وشرعت بالاعتداء عليهم بالهراوات وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
وحسب الهلال الأحمر الفلسطيني فإن طواقم الاسعاف تعاملت مع ١٣ اصابة عولجت ميدانيًا، بالاضافة الى نقل اصابتين لمشفى المقاصد بالقدس أحدهما بالرصاص المطاطي والاخرى بقنبلة صوتية بالرأس.
ومن بين الاصابات طفلة مقدسية اصيبت بقنابل صوتية بالراس واليد، والمسعف محمد الجاعوني والزميلة المقدسية فاطمة البكري أصيبت بقنبلة صوتية في الرقبة.
واعتقلت قوات الاحتلال المصور المقدسي فايز أبو ارميلة بعد الاعتداء عليه بالضرب خلال تغطيته أحداث المسجد الاقصى بالاضافة إلى اعتقال شاب اخر من محيط باب الاسباط.
ولاحقت قوات الاحتلال المصلين حتى حي رأس العامود شرق القدس المحتلة وسط الاعتداء عليهم بقنابل الصوت مما أدى الى اندلاع مناوشات في الحي.
وتسود حالة من التوتر محيط المسجد الأقصى وسور القدس التاريخي من جهة باب الأسباط، بفعل اعتداءات قوات الاحتلال، ومحاولة إيقاع أكبر عدد من الإصابات في صفوف المصلين.
إرسال تعليق