هاجمت والدة الجندي الإسرائيلي المفقود بغزة "هدار غولدين" مساء أمس الجمعة، الحكومة الإسرائيلية بشكل عنيف متهمةً إياها بالتخلي عن الجنود بعد إرسالهم للقتال في غزة.
وقالت "ليئا غولدين" في مقابلة أجرتها معها القناة العبرية الثانية بعد يوم واحد من استقالة المنسق الخاص بشئون الأسرى والمفقودين في دولة الاحتلال "ليؤور لوتان" إنها تشعر بأنها تركت لتواجه مصيرها لوحدها بعد تخلي الحكومة الإسرائيلية عن واجبها باستعادة الجنود الذين أرسلتهم للمعركة في غزة.
وأضافت أن استقالة المنسق جاءت بعد أن أفشلت حكومة الاحتلال كل مبادرة حاول إثارتها لاستعادة الجنود من حماس، "وأنه تعرض لنيران صديقة واستقال بسبب الحكومة الإسرائيلية".
وكان منسق شؤون الأسرى والمفقودين في مكتب حكومة الاحتلال "ليؤور لوتان"، طلب من نتنياهو إنهاء عمله بعد أن قضى حوالي 3 سنوات في هذا المنصب.
وقال لوتان إن عمله يتطلب الكثير على الصعيدين المهني والإنساني ولذا من الجدير تبديل من يقوم به كل عدة سنوات".مشيرا الى العلاقات الكبيرة التي اقامها مع عائلات الأسرى والمفقودين الاسرائيليين.
بدوره قال نتنياهوان تل ابيب ستواصل العمل في شتى الوسائل من أجل استعادة الأسرى والمفقودين موعزا لسكرتيره العسكري بتولي المسؤولية عن هذا الملف خلال الفترة القريبة المقبلة.

إرسال تعليق