أعلن الجيش المصري حالة الطوارئ القصوى في شمال سيناء، الجمعة، بعد سقوط أكثر من 165 شخصاً ما بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب مسجد بشمال سيناء، حيث انفجرت خلال تأدية المصلين لصلاة الجمعة.
فيما أفادت مصادر" بأن حملة كبيرة للجيش المصري يقودها رئيس الأركان لمطاردة منفذي هجوم العريش.
وقال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن مسلحين مجهولين فجروا عبوة ناسفة في مسجد بقرية الروضة شرق مدينة بئرالعبد، حيث تسبب الانفجار في مقتل وإصابة عدد من المصلين، كما أطلقوا وابلاً من النيران تجاههم.
وبحسب الأرقام الرسمية، فقد سقط في الهجوم 85 قتيلاً على الأقل وأكثر من 80 مصاباً.
وأفادت مصادر" بأن رئيس الأركان يشرف علي عملية عسكرية موسعة لملاحقة عناصر إرهابية تورطت في العمليات الإرهابية الفترة الأخيرة في سيناء.

إرسال تعليق