GuidePedia

0


قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح): إنه عندما يعاد فتح معبر رفح البري، وفق اتفاق تم بين السلطة الفلسطينية، وجمهورية مصر العربية، ستنتهي حالة الاختناق في غزة خاصة لدى الطلبة والموظفين العاملين في الخارج، كذلك المرضى ومن لهم اقارب بالخارج، الذين سيتنقلون بشكل طبيعي مع توفر الراحة والأمن لهم.

وأضاف الأحمد في لقاء مع (تلفزيون فلسطين): أن مصر تقوم بالمرحلة الاخيرة من إعادة تأهيل معبر رفح من الجهة المصرية، ليصبح مؤهلًا لاستقبال الفلسطينيين، كونها حريصة على التخفيف من معاناة شعبنا.

وفيما يخص وعد بلفور، أوضح أنه بداية جريمة ارتكبتها بريطانيا بحق الشعب الفلسطيني، باعطائها أرض لا تملكها لغير أصحابها الفلسطينيين، مضيفًا أنه ينبغي على بريطانيا إعادة الحق إلى أهلها، وتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني، وأبسط ما يمكن أن تقدمه، الاقرار بحق شعبنا بإقامة دولته المستقلة فوق أراضه المحتلة، والاعتراف بدولة فلسطين، ومساعدة الشعب الفلسطيني لدى المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام وإنهاء معاناته.

وأشار الأحمد إلى مصادفة في تاريخ الشعب الفلسطيني، فقال:" بريطانيا استخدمت طيلة انتدابها لفلسطين سياسة (فرق تسد)، وفي ذكرى وعدها المشؤوم نحتفل بأحد الخطوات الهامة من خطوات إعادة اللحمة لوحدة شعبنا، وإنهاء الانقسام، لافتاً إلى تسلم المعابر في قطاع غزة، كخطوة عملية أولى تنفيذا لما تم الاتفاق عليه بالقاهرة والتي سيتبعها خطوات لاحقة لطوي صفحة الانقسام البغيض.

وختم حديثه قائلًا: "تمسكنا بأرضنا يتطلب التمسك بوحدتنا، وقطع الطريق على كل من يحاول تجزئة هذه الوحدة".


إرسال تعليق

 
Top