قال مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني: إنه لأول تجتمع الوزارة بكافة أركانها الإدارية في المحافظات الشمالية والجنوبية في مقر الوزارة بغزة، وأن الوزارة ستعمل كأسرة واحدة، وستنفذ كافة المشاريع القائمة على عاتقها، وستُكمل عملية الإعمار.
وأوضح الحساينة خلال اجتماعه بكادر الوزارة، أنهم سيعملون على توفير الأموال لقطاع غزة لاستكمال كامل المشاريع التي لم تكتمل بعد، وإعادة الإعمار في غزة، التي لم يتبقَ منها سوى 20%.
وأشار إلى أن الوزارة، هي التي تدير عملية إعادة الإعمار في غزة، وستعمل على إكماله في أقرب وقت ممكن، وأن الوزارة بصدد تنفيذ مشاريع بنية تحية في غزة والضفة الغربية، وسيكون تمويلها من بعض الدول العربية.
ونوه إلى أنه على من الرغم من صعوبة توفير المصادر المالية لقطاع الإسكان، إلا أن الوزارة قادرة على استكمال إعادة إعماره من جديد، مثمناً الدور البارز والمهم لوزارة الأشغال العامة والإسكان بكافة طواقهما الهندسية والفنية.
وشدد الوزير الحساينة على أن طواقم الوزارة، عملت ليل نهار خلال الحروب على غزة، وتعرضت للتدمير وبقيت صامدة، كما عملت في المحافظات الشمالية في الضفة والقدس.
وقال: إن وزارة الأشغال العامة والإسكان لن تدخر جهداً في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، وإعمار كل بيت دمره الاحتلال.

إرسال تعليق