![]() |
| إغلاق معبر رفح |
أعادت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء، إغلاق معبر رفح البري بعد أن فتحته بشكل استثنائي لمدة يومين وفي اتجاه واحد، لتمكين المسافرين العالقين من سكان قطاع غزة داخل مصر من العودة إلى القطاع.
وأفادت دائرة المعابر بغزة، أن 554 مسافرا وصلوا إلى غزة من بينهم 152 تم ترحيلهم مباشرةً من مطار القاهرة إلى معبر رفح، مشيرةً إلى أن عدد المسافرين وصل أمس إلى 238 عالقا.
وأشارت إلى وجود اتصالات مكثفة لإعادة فتح معبر في الاتجاهين خلال الأيام المقبلة. يُذكر أن عشرات آلاف من المرضى والطلبة العالقين على جانبي الحدود يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب استمرار إغلاق المعبر. وتغلق السلطات المصرية المعبر منذ ما يزيد عن الشهر وذلك بسبب الأعمال الأمنية في سيناء.

إرسال تعليق