GuidePedia

0

أعلنت سلطة الطاقة عن تشغيل مولد ثالث في محطة توليد الكهرباء صباح غد الجمعة لرفع إنتاج المحطة لتصبح بقدرة ثلاث مولدات.

وذكرت الطاقة في بيان صحفي وصل " مكس نيوز" نسخة عنه ظهر الخميس، أن تشغيل الولد يأتي في إطار العمل على تحسين الخدمة، وزيادة ساعات الكهرباء في برامج التوزيع.

وأشارت إلى أن المحطة تعمل منذ الاثنين 05/01/2015 بقدرة مولدين حسب كميات الوقود المتوفرة في حينه.

وأُعلن أمس وزير الإقتصاد في حكومة الوفاق الوطني محمد مصطفى، عن وصول المنحة القطرية والمشمولة بـ10 مليون دولار مخصصة لشركة توليد الكهرباء بغزة.

ومن المقرر أن يبدأ ضخ كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة كهرباء غزة بما يزيد على نصف قدرتها التشغيلية بعد يومين، وذلك وفقًا لقرار الحكومة أمس بعد وصول مبلغ 10 مليون دولار.

وفي تصريحات صحفية، أكد رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة أن مسألة ضخ الوقود وتحسين جدول الوصل للمواطنين هي أمور تبعية وتلقائية.

وأضاف "بمعنى أنه وطالما تم تحويل الأموال وشراء الوقود، فإن الأمور الفنية من زيادة القدرة التشغيلية للمحطة وتحسين ساعات وصل التيار الكهربائي من المواطنين سيكون بعد بدء ضخ وقود المنحة مباشرة".

وذكر أن هذا يستغرق 3 أيام على أبعد الحدود، مع العلم أن جدول توزيع الكهرباء بغزة حاليًا هو 6 ساعات، ومن المتوقع ان يطرأ تحسن طفيف على الجدول، ما يزيد قدرة المحطة على تمديد ساعات الوصل لتصل إلى أكثر من 8 ساعات كما كان معمول به قبل الأزمة الحالية المستمرة منذ 3 أسابيع تقريبا.

يشار إلى أن حكومة الوفاق الفلسطيني أقرت أمس مبلغ 25 مليون دولار وصلت من قطر إلى خزينة الحكومة لعدة قطاعات في غزة، تم إقرار 10 مليون دولار منها لوقود كهرباء غزة، والتي تكفي لتشغيل المحطة بكامل قدرتها التشغيلية "120 ميجا وات" لمدة نصف شهر.

إرسال تعليق

 
Top